أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تستخدم غاز مجهول بشكل مفرط تجاه الشبان المنتفضين على طول الشريط الحدود لقطاع غزة.

وطالب القدرة في تصريح صحافي مقتضب وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء الجمعة، بتدخل المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية فورًا للكشف عن طبيعة الغازات المستخدمة والتي أصابت المئات من المواطنين والمسعفين والصحفيين بالاختناق الشديد والغثيان والتقيؤ و سرعة في نبضات القلب.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في كافة مناطق التماس بمحافظات الوطن وذلك تنديدًا باعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وأعلنت وزارة الصحة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، استشهاد الشابين زكريا الكفارنة (24 عامًا) ومحمد محيسن (29 عامًا) بالمواجهات المندلعة شرق مدينة غزة.

وأكدت الصحة إصابة 211 شابًا بينهم عدد من الإصابات بجراح وصفت بالخطيرة جدًا في كافة المواجهات المندلعة في محافظات الوطن.

وأوضح المتحدث باسم الصحة أشرف القدرة لـ"الوطنيـة" أن الشاب الكفارنة استشهد إثر طلق ناري في الصدر فيما استشهد محيسن برصاصة في البطن.

وأكد القدرة، أن إجمالي الإصابات خلال المواجهات التي اندلعت في كافة نقاط التماس بقطاع غزة، 123 إصابة وصفت جراحهم بالمختلفة بينهم 3 في حالة الخطر و4 مسعفين بالاختناق الشديد.

كما أكد، إصابة 35 مواطنًا بجراح متوسطة في مواجهات شرق جباليا شمال القطاع، فيما أصيب 50 شابًا بمواجهات عنيفة اندلعت شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة و4 مسعفين من الخدمات الطبية بالاختناق الشديد.

وفي مخيم البريج وسط قطاع غزة، أصيب 10 مواطنين بينهم إصابة وصفت بالخطيرة جدًا.

كما أصيب 22 مواطنًا بجراح وصفت بالمختلفة خلال مواجهات اندلعت شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما أصيب 6 شبان اثنين منهم بجراح متوسطة بالقدم في مواجهات اندلعت شرق مدينة رفح.

المصدر : الوطنية