أعلنت لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم العالي عقب اجتماع لها، اليوم الخميس، نتائج امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" في دورته الثالثة "الاستكمالية" التي عقدت للطلبة غير المستكملين في مبحثين على الأكثر.

وذكرت الوزارة أنه بإمكان الطلبة الحصول على نتائجهم من خلال موقعها الإلكتروني، وأن كشوف علاماتهم ستكون متوفرة ابتداء من يوم الأحد 24/12/2017 في المديريات.

وأوضحت أن عدد الذين تقدموا لهذه الدورة بلغ 3150 طالبًا وطالبة في مختلف الفروع، من كافة محافظات الوطن وخارجه، حيث نجح منهم ما نسبته 60.06%.

بدوره، أشار وزير التربية والتعليم صبري صيدم إلى أن نسبة النجاح في امتحان "الإنجاز" في دوراته الثلاث لهذا العام "هي الأعلى تاريخيًا، الأمر الذي يبرهن على نجاح هذا الامتحان وتحقيقه للأهداف المرجوة.

ولفت صيدم إلى أنه مع انتهاء الدورة الثالثة "الاستكمالية" فإن عدد الناجحين في الامتحان في دوراته (الأولى والثانية والثالثة) لهذا العام بلغ 58455 طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 81.05% في كافة محافظات الوطن وفي الخارج.

وأكد أنه يمكن للطلبة الذين لم يحالفهم النجاح التقدم للامتحان في العام القادم في جميع المباحث.

وقال صيدم إن إحدى ميزات نظام "الإنجاز" بالمقارنة مع نظام "التوجيهي" السابق، تتجلى من خلال هذه المعلومات والبيانات الرقمية لعدد الناجحين في نفس العام.

المصدر : الوطنية