جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تحذيرها للاحتلال الإسرائيلي من أي خطوات يمكن أن تمس الأوضاع في المدينة المقدسة، سواء على المستوى الديموغرافي أو العمراني أو أوضاع المقدسات فيها.

وأكدت الحركة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء الاثنين، أنها ستعمل بكل الوسائل المتاحة لمقاومة قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، مشددة على أن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمن جرائمه بحق شعبنا ومقدساته.

وقالت إنّ: المساس بوضعية القدس لا يمس الفلسطينيين فقط، بل يمس ملايين العرب والمسلمين حول العالم بما تمثله له هذه المدينة ومقدساتها من مكانة وقدسية، مضيفة أن أي قرار أمريكي أو إسرائيلي لن يغير حقيقة القدس العربية الإسلامية.

وحملت الحركة أميركا مسؤولية قراراتها المتهورة وكل ما سيترتب على ذلك من اضطراب وعدم استقرار في المنطقة.

وطالبت المجتمع الدولي للتحرك الفوري وبكل السبل لمنع أي إجراءات تمس المدينة المقدسة، ووضعها العمراني والسكاني والديني.

كما دعت السلطة الفلسطينية والرئيس عباس بانتهاز هذه الفرصة للتخلص من اتفاقيات أوسلو المشؤومة، التي كانت السبب الأساس فيما وصلنا إليه من أوضاع مأساوية، واعتبار المفاوضات جزءًا من الماضي، وكذلك التوقف فورًا عن التنسيق الأمني مع الاحتلال، والالتفات نحو ترتيب بيتنا الفلسطيني وإنجاز الوحدة والمصالحة.

وأهابت الحركة بشعبنا أن يبذل الغالي والرخيص لحماية القدس عاصمة الدولة الفلسطينية الأبدية، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية بكل السبل، ويشعلها انتفاضة تقض مضاجع الاحتلال.

كما طالبت أمتنا العربية والإسلامية على المستوى الرسمي والأهلي بالتحرك الفوري والمستمر لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من هذه الهجمة الصهيوأمريكية.

المصدر : الوطنية