أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وتفعيل انتفاضة القدس في وجه الاحتلال الإسرائيلي كرد طبيعي على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وشدد الجانبان خلال لقاء عقد في العاصمة اللبنانية بيروت بين عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق والأمين العام لحركة الجهاد رمضان عبد الله شلح، على أن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين.

وأكد الجانبان أن قرار الرئيس الأمريكي أثبت أن الإدارة الأمريكية شريكة للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه وجرائمه بحق أرضنا وشعبنا ومقدساتنا في فلسطين المحتلة.

واعتبرا أن الموقف الأمريكي دفن مسار المفاوضات والتسوية، وأكد أن طريق الانتفاضة والمقاومة هو السبيل الوحيد لتحرير أرضنا ومقدساتنا.

ووجه الجانبان التحية والتقدير لشعبنا الفلسطيني المجاهد في فلسطين المحتلة وخارجها، وإلى أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين ينتفضون اليوم ضد قرار الرئيس الأمريكي ترمب، ويؤكدون تمسكهم بعروبة القدس ورفضهم سياسة التهويد الأمريكية–الصهيونية.

وضم وفد حركة حماس عضوية كل من ماهر صلاح، وعزت الرشق، وحسام بدران، وممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، فيما حضر عن حركة الجهاد الإسلامي عضو المكتب السياسي أنور أبو طه، وممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا.

المصدر : الوطنية