قالت القناة العاشرة الإسرائيلي إن الرئيس محمود عباس سيزور الجمهورية الإيرانية الأيام المقبلة وذلك لبحث التطورات الأخيرة بشأن القدس.

وأكدت القناة التي نقلت عن مصادرها صحافية مساء الأحد، إن الرئيس سيزور العاصمة طهران لمواجهة اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

يذكر أن الرئيس محمود عباس اجتمع في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأحد، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وذلك بحث آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، في ضوء إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وكان الرئيس قد أعلن مساء الأربعاء الماضي أنه سيتم التوجه إلى مجلس الأمن الدولي ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وقال عباس في مؤتمر صحافي في ختام أعمال القمة الإسلامية الطارئة التي انعقدت في إسطنبول "سنذهب إلى مجلس الأمن بمشروع قرار ضد القرار الأمريكي بدعم إسلامي".

وذكر أنه سيتم استغلال بند في نظام الأمم المتحدة بحيث لا تشارك الولايات المتحدة الأمريكية بالتصويت على مشروع القرار المذكور كونه موجه ضدها.

كما أعلن عباس أنه سيتم التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل عضوية إسرائيل المخالفة لكل القرارات الدولية، إلى جانب تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين.

واعتبر أن قمة إسطنبول "تعد من أهم القمم الإسلامية الناجحة التي حصلت خاصة أنها عقدت لموضوع في غاية الخطورة على أثر القرار الأمريكي ضد القدس واعتبارها عاصمة إسرائيل الموحدة".

وقال "هذا القرار الأمريكي مناقض لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التي وافقت عليها أمريكيا بالذات بما يحرم نقل السفارات إلى القدس قبل الحل النهائي".

المصدر : الوطنية + القناة العاشرة الإسرائيلية