دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء الجمعة، إلى مواصلة الفعاليات الداعمة للقدس والرافضة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وطالب المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، الجميع بدعم الفعاليات بكل الأدوات وتوفير الدعم اللازم لها حتى تحقيق أهداف شعبنا.

قال قاسم إن: إرادة الانتفاضة عند شعبنا وقدرته على التضحية يلزمها صياغة برنامج نضالي لكل قوى شعبنا، مستندًا للثوابت ويعتمد المقاومة خيارًا.

واعتبر أن خروج جماهير شعبنا الفلسطيني للانتفاض في وجه المحتل تحديًا لقرار (الرئيس الأمريكي) ترمب بالاعتراف بالقدس "عاصمة للاحتلال"؛ يؤكد أن شعبنا لن يمرر هذا القرار وسيواصل ثورته حتى استعادة حقوقه.

وأوضح قاسم أن تعمد قتل المتظاهرين السلميين في الضفة وغزة يؤكد حقيقة إجرام المحتل، وأن القرار الأمريكي الأخير زاد من جرأته على مواصلة عدوانه على شعبنا

وفي السياق، دعا قاسم، قيادة السلطة إلى الإسراع في تطبيق ما تم الاتفاق عليه من اتفاقات والإسراع في إنجاز المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية لتمتين جبهتنا الداخلية، في ظل هذا العدوان الإسرائيلي والدعم الأمريكي والمخاطر التي تمر بها قضيتنا.

 

 

المصدر : الوطنية