شارك ثلاثة وزراء من حكومة التوافق في مهرجان انطلاق حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذي أقيم في مدينة غزة اليوم الخميس.

والوزراء المشاركون هم، وزير العمل مأمون أبو شهلا، ووزير الاشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد الحساينة، ووزيرة شؤون المرآة هيفاء الاغا.

وقال مأمون أبو شهلا وزير العمل، إن مشاركة الوزراء في مهرجان انطلاق "حماس" يأتي للتأكيد على حرص "الحكومة" الشديد على إنجاز المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأضاف أبو شهلا أن تجسيد "الوحدة" يجب أن يكون أولوية لدى جميع قوى وشرائح وفصائل الشعب الفلسطيني للرد على كل المخططات التي تحاك ضد الوطن ومصالحه.

وأكد وزير العمل أهمية الوقوف وبقوة خلف القيادة الوطنية ممثلة بالرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله لتجاوز خطورة المرحلة وخطورة قرار الرئيس الأميركي ترامب بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

من جانبه، قال وزير الاشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة إن الوزراء لم يترددوا في تلبية الدعوة لحضور المهرجان حرصاً من الحكومة على الوحدة الوطنية الصادقة على مغادرة مربع الانقسام وبدء مرحلة جديدة من تحدي المخاطر المحدقة بالقضية.

وأكد الحساينة ان الظروف أصبحت مواتية أكثر من أي وقت لتجسيد الواقع العملي للوحدة، معرباً عن امله في ان تكون مهرجانات الفصائل جميعاً دعوة للوحدة الوطنية.

وأكد أن تحقيق الوحدة الوطنية هي الشغل الشاغل للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله.

المصدر : الوطنية