اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن انطلاقة حركة حماس شكّلت إضافة نوعية للنضال الوطني الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الشعبية في بيانها الخميس، إن "حماس شاركت إلى جانب شعبنا وكافة قواه الوطنية والإسلامية شرف الدفاع عن شعبنا ومقاومة الاحتلال، حيث قّدمت عظيم التضحيات من قادتها وكوادرها ومقاتليها في سبيل إنجاز أهدافنا الوطنية المتمثلة في العودة والتحرير".

وهنأت حماس بمناسبة انطلاقتها الثلاثين، والتي تزامنت مع اندلاع الانتفاضة الكبرى، معربة عن أملها أن تشكّل هذه المناسبة رافعة من أجل توحيد طاقات الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والمخاطر المحدقة بقضيته، والدفع بجهود إنجاز المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية.

وأكدت أن أواصر النضال المشترك وتعزيز العلاقات بين مختلف قوى العمل الوطني وتكثيفها وتوجيهها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي على كافة الأصعدة، ويجب أن يعزز في الفترة القادمة لمواجهة التحديات المشتركة والعبور بالمشروع الوطني التحرري نحو شاطئ الأمان والوحدة.

وأوضحت أن الشعب الفلسطيني يعيش لحظات مفصلية بحاجة لاستثمار طاقات الشعب الفلسطيني وحركاته الوطنية في مواجهتها وبما يساههم في تشكيل جبهة وطنية ووحدة ميدانية على الأرض، تفتح كل الخيارات الكفاحية أمام الشعب الفلسطيني بما فيها توفير الأرض الخصبة لاندلاع انتفاضة شعبية شاملة ضد الاحتلال، وبما يعزز ثقافة الوحدة بين قواعد الحركة الوطنية الفلسطينية جمعاء، بحسب بيانها.

 

المصدر : الوطنية