قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن قيادة حماس تتطلع إلى أن يصدر "قرارات واضحة" من القمة الإسلامية المنعقدة في تركيا الأربعاء المقبل من أجل اسقاط القرار الأمريكي.

وأضاف هنية في اتصال مع الرئيس الإيراني حسن روحاني بشأن القرار الأمريكي الاثنين، أن القرارات يجب أن تكون بشكل يرقى إلى مستوى الجموع الثائرة في كل العالم.

وشدد هنية على أن هذا القرار يمثل عدوانًا على الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية "إذ أن القدس سياسيًا فلسطينية ودينيًا إسلامية".

وذكر أن القرار يتم مواجهته بتوحيد الموقف الفلسطيني، وبوحدة الموقف العربي والإسلامي الداعم للموقف الفلسطيني وانتفاضته المباركة.

وعبر رئيس الحركة عن اشادته بموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة ورئاسة وشعبًا في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ومقاومته المباركة مثمنًا مواقفهم الثابتة من قضية القدس.

من جانبه، أكد روحاني على موقف الجمهورية الإسلامية برفض هذا القرار؛ واعتبره "قمة العدوان من دول الاستكبار العالمي".

وأكد أن إيران سوف تقوم بكل إمكاناتها إلى جانب الشعب الفلسطيني ليكون له دولته الكاملة وعاصمتها القدس، داعيًا في الوقت نفسه إلى الوحدة.

وأضاف الرئيس الإيراني أن إيران لن تدخر جهداً من أجل إنجاح القمة الإسلامية المنعقدة في تركيا وصدور قرارات تدعم الحق الإسلامي في فلسطين والقدس.

المصدر : الوطنية