يواجه مواطن سعودي (50 عامًا)، تهمة مخالفة أحكام الشريعة الإسلامية، بعد إقدامه على تزويج ابنته لرجلين في توقيت واحد في جدة.

ونسبت النيابة العامة بجدة إلى الأب تهمة التحايل بتزويج ابنته لرجل وهي على ذمة رجل آخر، مستندة في ذلك إلى 6 أدلة وقرائن، مطالبة بإثبات الواقعة كونها فعلًا محرمًا ومعاقبًا عليه شرعًا، ومجازاة الأب بعقوبة تعزيرية رادعة له وتغليظ العقوبة لبشاعة ما أقدم عليه الأب.

وأظهرت التحقيقات أن الزوج الأول عقد نكاحه على الفتاة، وعاشرها لمدة شهرين، قبل أن يغادر إلى منطقته خارج جدة، وتعود الزوجة إلى منزل والدها لزيارتهم؛ لكن الزوج تلقى اتصالًا مفاده أن زوجته التي ما زالت على عصمته تزوجت من رجل آخر، بحسب ما نشرته صحيفة "عكاظ"، الإثنين (11 ديسمبر 2017).

وتقدم الزوجان بشكاوى ضد والد الفتاة، بعد تواصل الزوج الأول هاتفيًا مع الزوج الثاني، ليتأكد من صحة الواقعة؛ حيث أبلغه أنه تزوج من زوجته وهي الآن معه في المنزل، واتهما "الأب" بتزويج ابنته لهما في التوقيت نفسه.

وتحدث الزوج الثاني عن أنه تقدم لخطبة زوجته من والدها على أنها بكر، إلا أنه بعد زواجه منها وأخذها من منزل أهلها، اعترفت له أنها تزوجت سابقًا من أحد أقاربها ودخل بها الدخول الشرعي، موضحًا أنه تلقى اتصالًا من الزوج الأول ينفي له فيه طلاقها، ويؤكد أنها ما زالت على ذمته.

وخلال التحقيقات، بدا الأب مرتبكًا وتضاربت أقواله، فأكد أولًا أن الزوج الأول طلق ابنته، ونسي استخراج صك الطلاق، ثم ذكر أن لديه خلافات مالية معه، كما تضاربت أقواله مع ما تم إثباته بعد استدعاء المأذونين الشرعيين؛ إذ تبين أن المدة بين عقدي النكاح لم تتجاوز الشهر.

المصدر : وكالات