أكد  وزير العمل مأمون أبو شهلا أن رئيس الوزراء رامي الحمدالله وعد بإعادة ما قُطع من الكهرباء إلى غزة خلال الأيام المقبلة.

وقال أبو شهلا خلال كلمته في حفل افتتاح اكسبوتك ٢٠١٧ بمدينة غزة مساء الأحد: "نعم أمامنا الكثير من المشاكل لكن الحلول أقرب وأقوى وسيتم إنجازها".

وأعرب أبو شهلا أن "تشهد غزة في الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة تغيرات عميقة في الكثير من الأمور".

وفيما يتعلق بملف الموظفين، أضاف أبو شهلا أن هناك حلولا كثيرة متتالية لإنهاء هذا الموضوع"، وتابع "أمامنا فقط ما بقي من ديسمبر ويناير، وفي نهاية يناير ستجدون أن الصورة قد اتضحت".

وأعلنت نقابة الموظفين في القطاع العام بغزة الثلاثاء إضرابًا شاملاً في كافة الوزارات الحكومية بقطاع غزة؛ احتجاجًا على "مماطلة حكومة الوفاق صرف رواتب لموظفي غزة".

وحول معبر رفح، قال أبو شهلا: " نحن جاهزون.. لدينا الآن بعض الأفكار التي تدرس بعناية للوصول إلى أسلوب مبتدع للسفر إلى مصر بطريقة أكثر أمنا وبدون أن نكون مرتبطين بالأوضاع الصعبة الموجودة في مصر".

وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" طالبت الحكومة الفلسطينية بالقيام بمهامها وواجباتها كافة في قطاع غزة وإنهاء معاناة شعبنا وحل أزمات القطاع على المستويين العاجل والآجل حتى يتفرغ الجميع لمواجهة الاحتلال والوقوف بقوة أمام قرارات ترمب.

لكن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد قال إن "عراقيل برزت" اليوم الأحد بشأن استلام حكومة الوفاق الوطني مهامها في قطاع غزة، من دون أن يحدد طبيعة تلك العراقيل.
 

المصدر : الوطنية