أصيب 157 مواطنًا بجراح وصفت بالمختلفة اليوم الأحد، خلال المواجهات المندلعة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة. 

وأكدت جمعية الهلال الأحمر في بيان صحافي وصل لـ"الوطنية" نسخة عنه، إصابة 144 مواطنًا في الضفة الغربية والقدس، بالإضافة إلى 13 إصابة في قطاع غزة، منها 10 إصابات بالرصاص الحي، و15إصابة بالرصاص المطاطي، و127 إصابة بالغاز المسيل للدموع.

وذكرت الجمعية، إصابة 5 شبان بالغاز المسيل للدموع في مواجهات شرق جباليا شمال قطاع غزة وتم علاجهم ميدانيًا، فيما أصيب شاب بقنبلة غاز في مواجهات "نحل عوز" شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة. 

أما في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فقد أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي وتم نقلهم جمعيًا إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما أصيب مواطن في مواجهات اندلعت شرق مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة بالرصاص الحي.

وفي مدينة الخليل، أكد الجمعية أن إصابة ٤ مواطنين بالمطاط، وتم نقلهم إلى مستشفى لتلقي العلاج اللازم، وفي بلدة باب الزارية أصيب ٤ شبان باختناق.

وفي مدينة طولكرم، أصيب شابين بالرصاص الحي و21 إصابة بالغاز المسيل للدموع، بالإضافة إصابة 4 مواطنين في مواجهات البيرة "بيت إيل" بالاختناق وتم معالجتهم ميدانيًا. 

وأكدت الجمعية أن جميع الإصابات نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية. 

وأضافت "وفي مدينة بيت لحم أصيب مواطنين اثنين أحدهما بالرصاص الحي والآخر بالمطاط وتم نقل المصاب بالرصاص الحي إلى المستشفى فيما عالج الآخر ميدانيًا، مؤكدة إصابة 5 مواطنين بالاختناق الشديد في مواجهات مخيم عايدة في بيت لحم. 

المصدر : الوطنية