أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم السبت، تسلم حكومة الوفاق لكامل مسؤولياتها في قطاع غزة.

وطالبت "حماس" في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، الحكومة بالقيام بمهامها وواجباتها كافة في قطاع غزة والعمل على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وحل أزمات القطاع على المستويين العاجل والآجل من أجل التفرغ للاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الحركة أنها عقدت خلال الأيام الماضية جملة من اللقاءات لتطبيق أمين ودقيق لاتفاقات المصالحة، مبينة أنها عقدت جلسات عدة مع الوفد المصري لمتابعة تطبيق الاتفاقات وتم العمل على إنجاح جهوده.

كما أكدت أنها عقدت لقاءين منفصلين: الأول مع قيادة حركة فتح برئاسة عزام الأحمد، والثاني مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله وبحضور وفد حركة فتح.

وقد جرى خلال اللقاءين النقاش بروح عالية ومسؤولة، وتجديد الالتزام بكل ما تم التوقيع عليه وإتمام عملية الاستلام والتسلم "ما يسمى بالتمكين"، بحسب الحركة.

وأكدت أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله ورئيس وفد حركة "فتح" أبديا ارتياحهما مما تم من خطوات في المصالحة.

وقالت إن: الأمور تسير بشكل جيد خاصة في أعقاب زيارة رئيس الوزراء لوزارة الداخلية واللقاء مع أركان الوزارة والنتائج المترتبة على هذه الزيارة وثنائه على قيام الوزارة بمهامها في تحقيق الأمن وحفظ النظام والقانون.

وتتابع الحركة بمسؤولية وإيجابية عالية وعلى مدار الأيام الماضية عملية استكمال استلام وتسلم حكومة الوفاق الوطني مسؤولياتها الكاملة.

وأشادت بالروح الإيجابية التي سادت بين الوزراء ورؤساء السلطات والهيئات الذين حضروا، وبين أركان الوزارات ووكلاء ومديرين عامين والموظفين عامة،

وأكدت عودة عدد من الموظفين القدامى إلى العمل بقرارات من الوزراء، وتنسيق إيجابي مع أركان الوزارات بما يخدم طبيعة العمل، وتأكيدا على الروح الإيجابية السائدة.

وعبرت عن تقديرها للجهود المصرية التي كانت العامل المحوري في الوصول إلى هذه اللحظة الفارقة من المصالحة وخاصة دور الوفد المصري الذي حضر وبذل جهدا مقدرا لإتمام الخطوات وتذليل العقبات لتنفيذ الاتفاقات الموقعة في القاهرة، وبمتابعة مباشرة مشكورة من قيادة المخابرات العامة المصرية.

المصدر : الوطنية