استهجنت نقابة المحامين الفلسطسنيين، قرار رئيس المجلس الأعلى للقضاء بغزة عبد الرؤوف الحلبي، بعدما قالت إنه رفض تعليق العمل بكافة محاكم القطاع، بالتزامن مع الفعاليات المناهضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالاعتراف القدس عاصمة لـ "إسرائيل".

وكانت نقابة المحامين دعت لتعليق العمل بالمحاكم، وتنظيم فعاليات عدة للتنديد بالقرار الأميركي بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية من مدينة تل آبيب إلى القدس المحتلة.

وأوضحت النقابة في بيان صحفي تلقت "الوطنية" نسخة عنه، أنها أبلغت المجلس الأعلى للقضاء بغزة بقرار تعليق العمل من أجل تعميمه على جميع المحاكم لعدم اتخاذ أي إجراء ضد المحامين اللذين منعوا من التوجه للمحاكم بناء على قرار النقابة.

وبينت أنها تفاجئت بقرار رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رفضه التعاطي مع قرار تعليق العمل نصرة للقدس، واتخاذه إجراءات ضد المحامين اللذين لم يحضروا  بسبب التزامهم بالقرار.

وأشارت إلى أن قرار المجلس الأعلى للقضاء هو حزبي يصب في الاتجاه المعاكس للقضايا الوطنية، ويضر بحقوق المواطنين المتقاضين ويتنافى مع مبدأ العدالة وحقوق الدفاع والتقاضي الحضوري.

واستهجنت النقابة القرار، مطالبةً المجلس الأعلى للقضاء بضرورة التعاون الكامل مع مجلس النقابة بما يخدم الصالح العام والقضايا الوطنية تطبيقا للقانون.

المصدر : الوطنية