عبرت حركة "حماس" عن عميق تقديرها للجهود المصرية في إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية والمتابعة الدؤوبة لضمان تحقيق الهدف.

وقالت الحركة في بيان صحفي الأربعاء : " نشيد بجهود الإخوة في جهاز المخابرات المصرية العامة وخاصة الوفد الكريم الذي أمضى مؤخرا عدة أيام في قطاع غزة عمل خلالها على مدار الساعة في لقاءات وحوارات وجهود مخلصة لضمان تطبيق التوافقات الوطنية التي تم التوصل إليها في القاهرة".

وجددت الحركة التزامها الكامل بكل ما اتُفق عليه، والمضي قدما في تنفيذ جميع الخطوات المطلوبة وفق الاتفاقات الموقعة والتفاهمات المبرمة بالرعاية المصرية الكريمة، مؤكدة حرصها "على استمرار الدور المصري الفاعل والمقدر والذي له أهمية بالغة في رعاية خطوات المصالحة وإنجاحها".

كما أشادت بما أسمتها " الإيجابية العالية لدى الإخوة الموظفين والمدراء العامون والوكلاء في الإدارات الحكومية المختلفة في تنفيذ التفاهمات والتوافقات وفي تعاملهم مع الإخوة وزراء الحكومة ووكلائها".

ودعتهم إلى المضي " في هذه الروح الإيجابية وصولا إلى موعد العاشر من هذا الشهر الذي يعتبر علامة فارقة لشعبنا، حيث الموعد المقرر لاستكمال تسلم الحكومة مهامها في قطاع غزة والقيام بواجباتها كافة".

المصدر : الوطنية