شارك المئات من المواطنين في مدينة غزة ظهر اليوم الأربعاء، بمسيرة دعت لها القوى الوطنية والإسلامية، نصرة للقدس والأقصى في مواجهة الرغبة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل".

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل، إن ما يحدث على الأرض هو مساسٌ بتاريخ فلسطين وأرض ومقدسات شعبها.

وأشار البردويل إلى أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن تكون عاجزة عن إفشال هذا المخطط كما أفشلت سابقًا كل المخططات، " فاليوم ستبدأ هذه الفعالية بمسيرات، ولكن على العالم أن يفهم أن كرة اللهب ستتدحرج إلى كل مكان يراد فيه المساس بالقدس".

بدورها، قالت عضو اللجنة المركزية للجبهة الديموقراطية أريج الأشقر إنه على جميع أطياف الشعب الفلسطيني أن ينتفضوا لدعم ومساندة قرار الشرعية الفلسطينية بأن القدس عربية وفلسطينية وعاصمة للدولة الفلسطينية.

وشددت الأشقر على ضرورة أن يساند هذا القرار دعم عربي يساند مواقف الشعب الفلسطيني وغير مؤيد لقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

من جانبه، أكد القيادي في حركة المبادرة الفلسطينية نبيل دياب، أن شعبنا ينظر بالغضب العارف لهذا القرار السياسي المجحف، الذي يعبر بمضمونه عن العدائية التي تمارسها الإدارات الأمريكية بحق شعبنا الفلسطيني.

وقال دياب :" يجب أن تتحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذا القرار السافر، الذي يحمل في مضمونه السياسي خطرًا شديدًا، سيما وأنه يتضمن تنكرًا واضحًا لحق شعبنا الفلسطيني لإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

المصدر : الوطنية