حذرت السلطة الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء، من نية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نقل السفارة بلاده من "تل أبيب" إلى القدس، بعد عدة اتصالات أجراها مع رؤساء دول عربية وأوروبية وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

بدوره، أجرى الرئيس محمود عباس عدة اتصالات مع قادة وزعماء عرب والعالم، حيث أطلع العاهل الأردني عبد الله الثاني على مجريات الاتصال الهاتفي بينه وبين ترمب، وبحثا مخاطر نقل السفارة الأميركية، في حين أكد ملك الأردن على دعم بلاده الكامل للفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم التاريخية الراسخة في مدينة القدس.

كما أجرى الرئيس عباس إتصالاً مع العاهل المغربي محمد السادس، لبحث المخاطر التي تتعرض لها مدينة القدس، وما هو المطلوب من أجل حمايتها، مشدداً على ضرورة التحرك من الجميع لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وبحث الرئيس عباس مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، هاتفياً نية ترمب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مؤكداً على ضرورة تحرك العالم فوراً لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، مما تتعرض له من مخاطر.

وفي اتصال مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تطرق الجانبان للقرار الأميركي، كما ثمن الرئيس عباس الموقف الفرنسي الساعي للوصول إلى سلام عادل، وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

المصدر : الوطنية