نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في مدن مختلفة من الضفة الغربية، لمن وصفهم الجيش بالمطلوبين لأجهزته.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال حملتها، 22 مواطنًا من الضفة وتم نقل جميع المعتقلين إلى جهاز الأمن العام "الشاباك" لمواصلة التحقيق معهم، بالإضافة إلى أن تلك القوات صادرت أسلحة عثر عليها في قرية دانبا.

وذكر الناشط في المقاومة الشعبية أحمد صلاح، أن قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الطفلين بلال عمر أبو اللحم (14 عاما) وعبد الرّحمن عمرو عيسى (15 عاما) بعد اقتحام منزلي عائلتيهما، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى عيسى عياد الهريمي بعد اقتحام منزله في مدينة بيت لحم.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر شادي إبراهيم محمد بحر (28 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته.

فيما قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رشيد زهير لبادة بعد مداهمة منزله بمنطقة واد التفاح غربي مدينة نابلس، وهو نجل الشهيد زهير لبادة.

كما اقتحمت حي رأس العين، واعتقلت الشاب حسني عماد العامودي (28 عاما)، وهو أسير محرر مرتين سابقا، من منزله بشارع كشيكة.

وداهمت إحدى البنايات السكنية في شارع 24، ونفذت فيها عمليات تفتيش، واعتقلت الشاب يوسف سهيل أبو زنط.

واندلعت مواجهات بحي رأس العين وشارع 24، أطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة قلقيلية وانتشرت في أحياء مختلفة واعتقلت مواطنا.

وذكر مواطنون أن عدة آليات عسكرية داهمت أراض مفتوحة في منطقة الرزازة في قلقيلية واعتقلت شابا خلال تواجده فيها حيث شاهده المواطنون وهو يعتقل وينقل بأحد الدوريات من المنطقة.

وأوضحوا أن جنود الاحتلال نصبوا حواجز في جميع مداخل قلقيلية طوال ساعات الليلة الماضية ودققوا في هويات المواطنين.

أما في قضاء طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة مواطنين خلال مداهمات في مخيم طولكرم تخللها اقتحام للمنازل وتفتيشها.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من: سمير البنا، أشرف البنا، محمد درسيه، عقب مداهمة منازلهم في المخيم والتنكيل بذويهم فجر اليوم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين واستجوبتهم ميدانيا، وانتشرت في شوارع وأحياء طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس أحمد زيد بعد مداهمة منزله بمخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

وقالت مصادر من المخيم إن دوريات عسكرية وناقلات جنود اقتحمت المخيم من الواجهة الشرقية وداهمت منزل القيادي زيد واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد عوض الله، وهو نجل الشهيد عماد عوض الله بعد مداهمة منزله في مدينة البيرة.

وفي حي أم الشرايط جنوبي رام الله، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الذين تصدوا للدوريات ورشقوها بالحجارة وأغلقوا الطرقات بعد مداهمتها لمناطق شمالي القدس.

المصدر : الوطنية - وكالات