أعلنت الجبهة الشعبية في قطاع غزة عن إحياء ذكرى انطلاقتها الخمسين من خلال مهرجان جماهيري يوم السبت القادم الموافق التاسع من ديسمبر لعام 2017، الساعة الثانية عشر ظهراً في ساحة الكتيبة بمدينة غزة، تزامناً مع فعاليات مختلفة ستنظمها فروع الجبهة الشعبية في الوطن والشتات.

وأكدت الجبهة خلال مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم الأحد في مدينة غزة ألقاه عضو اللجنة المركزية هاني الثوابتة أن الجبهة تنوي تحويل هذه المناسبة إلى يوم وطني بامتياز، تحشد خلاله الطاقات والدعوة لتشكيل أكبر اصطفاف وطني وشعبي من أجل حماية الوحدة الوطنية وجهود إنجاز المصالحة.

وأضافت الجبهة أنها تنوي تحويل هذا المهرجان إلى مناسبة وطنية لإعلاء صوت الجماهير الشعبية في مواجهة الحصار الخانق والانقسام والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، ورفض كل الإجراءات العقابية المفروضة عليه والمطالبة بإلغائها فوراً.

وأوضحت الجبهة أن هذه المناسبة تأتي في سياق التأكيد على أن الجبهة ستظل حزب الجماهير والمقاومة والوحدة الوطنية، "والتي ما فتئت تناضل على أكثر من جبهة واحدة، على جبهة الأسر والسجون وعلى جبهة الثقافة الوطنية والعمل الشعبي والنقابي والطلابي وفي كافة ميادين العمل الكفاحي والسياسي والإعلامي".

 وأكدت أنها تريد وتعمل من خلال هذه المناسبة على حشد التأييد الأممي وخصوصاً من قوى اليسار وحركات التحرر الصديقة، " وتريد أن تكون هذه المحطة التاريخية وقفة مع الذات ومع شعبنا في كل مكان داخل وخارج الوطن من أجل المكاشفة الصريحة العلنية وإعادة الاعتبار للنهج الثوري الديمقراطي البديل الوحيد لبرنامج ونهج التسوية والاستفراد".

 ووجهت الجبهة في المؤتمر صحفي رسالة  إلى كل القوى القومية اليسارية العربية في الوطن العربي أكدت خلالها بأن الجبهة الشعبية هي رأس حربة هذا التيار الواسع والتاريخي في وطننا العربي لمواجهة الإمبريالية والصهيونية والقوى الرجعية ولإعادة الاعتبار للإرث النضالي لمسيرة تاريخية ورموزها من جمال عبد الناصر وناصر بن سعيد وأحمد بن بلا وصالح حشاد وهواري بومدين وصولاً إلى باسل الكبيسي وإلى شكري بلعيد وقائمة طويلة من الرموز الوطنية العربية الأصيلة.

ودعت الجبهة أبناء وبنات الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في هذه المناسبة الوطنية والمهرجان الوطني.

المصدر : الوطنية