طالبت حركة "حماس" من حكومة التوافق الوطني برئاسة رامي الحمدلله، القيام بواجباتها ومسؤولياتها كاملة تجاه قطاع غزة، وفي مقدمتها وقف الإجراءات المتخذه بحقه، أو تقديم استقالتها وتشكيل حكومة إنقاذ وطني لتحل محالها.

وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم السبت، إن الحكومة تسلمت كافة مهامها في الوزارات في قطاع غزة، ورغم ذلك لم تبذل أي جهد للتخفيف عن أبناء شعبنا وفق الصلاحيات، واستمرت بفرض الإجراءات، وفشلت فشلاً ذريعاً في مسار إنهاء الانقسام وتطبيق الاتفاقات المعقودة في القاهرة.

وأضافت أن الحكومة عجزت عن حماية أهلنا في الضفة الغربية ولم تتخذ القرارات المناسبة في مواجهة الاستيطان الذي ابتلع الأرض بشكل لم يسبق له مثيل، وتوانت عن حماية مقاومة الشعب لسياسة الحكومة الإسرائيلية اليمينية في الضفة الغربية التي أوشكت على تقطيع أواصرها ومنع التواصل بين مدنها وقراها، بل على العكس تمامًا كانت عقبة أمام وجه المقاومة في أداء دورها، إضافة إلى استمرارها في قمع الحريات.

وأشارت الحركة إلى أن الحكومة عجزت تماما عن حماية القدس من عمليات التهويد ولم تتخذ القرارات المطلوبة لمواجهة هذه السياسة التهويدية التي يقصد منها تزوير حقائق التاريخ وفرض وقائع على الأرض.

المصدر : الوطنية