وصل موظفو وزارة المالية التابعين للسلطة الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء إلى مقر الوزراة في غزة من أجل توقيع حضور أول يوم عمل بعد قرار حكومة التوافق بعودة كافة الموظفين لعملهم.

واحتشد العشرات من الموظفين أمام المقر الرئيسي لوزارة المالية من أجل التوقيع على كشف الحضور لبدء العودة للعمل من جديد بعد 10 سنوات من الإنقسام.

وأوضح هؤلاء أن توجههم للوزارة جاء بناءً على تعليمات من وزير المالية ووكيل الوزارة، وتزامناً مع قرار  حكومة التوافق الوطني الأخير المتعلق بعودتهم للعمل.

وقال أحد موظفي السلطة :" قدمنا إلى الوزارة اليوم بناءً على قرار رئيس الوزراء رامي الحمد الله بعودة الموظفين إلى عملهم، وتم منعنا من الدخول وأخبرونا أنه لا توجد تعليمات بالسماح بإدخالنا إلى الوزارة".

وقال موظف آخر من الموظفين العائدين لعملهم: " تجمعنا على مدخل الوزارة، وتم التواصل مع الإدارة الموجودة بالمبنى، وأفادوا بعدم وجود تعليمات لدخولنا، وبعد التواصل مع الوزارة برام الله، تم الاكتفاء بتسجيل أسمائنا في كشوفات، دون السماح لنا بدخول الوزارة وتسجيل أسمائنا من الداخل".

بدوره، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة المالية بيان بكر أنهم استقبلوا الموظفين بكل صدر رحب، وأخذوا توقيعاتهم وقاموا بتسجيل حضور الموظفين إلى الوزارة، قائلاً: " قرار عودة الموظفين كان مخالفًا للإجماع الذي تم الاتفاق عليه في اتفاقيات المصالحة".

المصدر : الوطنية