أكدت حركة "فتح"، أن دولة فلسطين قائمة بفعل الحق الطبيعي والتاريخي، باعتراف غالبية دول العالم بدولة فلسطين وبحق الشعب الفلسطيني في الاستقلال الوطني.

وقالت الحركة في بيان صحفي لها اليوم الأربعاء بمناسبة إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، إن الفلسطينيين جابهوا على امتداد القرن العشرين، ومنذ أواخر القرن التاسع عشر مشروعاً تجاوز  أكثر من إخضاعهم بالقوة، وكان مختلفاً وفريداً من نوعه، فقد أريد لهم أن يكفوا عن الوجود كشعب، وأُريد لبلادهم أن تختفي من الخارطة، وحكم عليهم بالطرد من الجغرافيا والنفي من التاريخ.

وشدد على ضرورة تضافر كل الجهود والطاقات لتحقيق الوحدة الجغرافية والسياسية بين شقي الوطن الفلسطيني، وإنجاز المصالحة الوطنية، وتوحيد كل الجهود ضمن بوتقة واحدة، وفي سياق مشروع موحد لدحر الاحتلال الاسرائيلي عن الأرض الفلسطينية المحتلة.

يذكر أن الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في يوم 29 تشرين الثاني من كل عام، وفقا للولايات المخولة من الجمعية العامة في قراريها 32/40 باء المؤرخ 2 كانون الأول 1977، و34/65 دال المؤرخ 12 كانون الأول 1979، والقرارات اللاحقة التي اتخذتها الجمعية العامة بشأن قضية فلسطين.

المصدر : الوطنية