نظم  مركز الطفل في مؤسسة عبد المحسن القطان بغزة احتفالية لمناسبة إطلاق المرحلة الأولى لمشروع "زاوية الحوار للأطفال"، بالشراكة مع معهد غوته الألماني.

وحضر الحفل كل من مديرة معهد غوته الألماني مونا كيغلر ، مسؤولة الشؤون الثقافية والناطقة باسم مكتب الممثلية الألمانية في رام الله ولورا لويس سكيلر ، مدير خدمات المعلومات لإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في معهد غوته الألماني وسفين مينسينغ ، وعدد من المؤسسات الشريكة ومؤسسات المجتمع المحلي.

واشتملت الاحتفالية على زوايا تفاعلية شارك فيها الأطفال في مكتبة المركز، وذلك بالتنسيق مع عدد من المدارس، إذ اندمج الأطفال في زوايا الألعاب الورقية، والأجهزة الذكية، والألعاب الإلكترونية مثل: Xbox، وألعاب التفكير في مختبر تكنولوجيا المعلومات، التي تم تزويد المركز بها من قبل معهد غوته. 

ومن المقرر أن تستكمل المرحلة الأولى من المشروع مع نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر 2017، بوصول باقي الأجهزة والألعاب التي تأخر وصولها لأسباب لوجستية.

وقالت مديرة مركز الطفل بغزة نهاية أبو نحلة إن هذا المشروع يتيح أدوات جديدة للتعلم، من خلال انخراط الأطفال باللعب وتفاعلهم مع الآخرين، ومشاركة خبراتهم وتطوير استراتيجيات للتفاعل الاجتماعي والتعلم الذاتي.

بدورها، أشارت مديرة معهد غوته الألماني مونا كيغلر إلى أن زاوية الحوار في مركز الطفل- غزة، توفر مدخلاً حراً وموقعاً جديداً للتعلم والنقاش المفتوح لرواد المكتبة من الأطفال.

وحول مشاركتها في زاوية الألعاب قالت الطفلة تيماء الرزي ( 10 سنوات): "لعبنا وانبسطنا كتير اليوم، وحبيت أكتر إشي لعبة Harry Hopper، كما أنني استمتعت برواية القصة".

وعبر الطفل زيد علي (10 سنوات) عن سعادته بمشاركته في الألعاب الإلكترونية، قائلاً: "حلو وبيجنن وأنا أول مرة أشوف هيك ألعاب، بالأول فكرتها مملة بس طلعت حلوة كتير".

 

المصدر : الوطنية