قال وكيل وزارة الزراعة عبدالله لحلوح، إنه يجب أن نعيد للزراعة الفلسطينية مكانتها في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة"، لأنها العمود الفقري والرافد للقطاعات الاقتصادية الأخرى.

وشدد لحلوح خلال لقائه بعدد من الإدارات العامة والمديريات اليوم الثلاثاء، على أهمية المتابعة والتقييم بين غزة والضفة وتوحيد القوانين والتشريعات.

وأكد أن التخطيط من أهم الإدارات في الزراعة فهو عصب الوزارة وقلبها النابض، وهمزة الوصل بين الوزارة وخارجها.

وأشار إلى أهمية ترتيب الأولويات في تنمية القطاع الزراعي ودعم المزارعين وفق الاحتياجات الفعلية، مؤكداً على مبدأ الشراكة ما بين الوزارة والمؤسسات الأهلية والمجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل دعم هذا الهدف.

ونوّه إلى أن أجندة السياسات الوطنية للأعوام 2017 -2022 (المواطن أولاً) تهدف إلى "تحسين حياة المواطنين.

وأكد أن الزراعة تمتلك جهاز ارشادي قوي وفعال، وأن الوزارة سوف تعطيه أهمية كبرى وأولوية في المراحل القادمة.

وشدد حرصه لتطوير أداء وعمل الوزارة، والارتقاء بالعمل وصولاً لتحقيق إنتاج ذاتي وتطوير القطاع الزراعي، مثمناً الجهود المبذولة في مجال الإرشاد وعلى ما يقدمه المرشدون في غزة من خدمات تفوق الإمكانيات المتاحة.

وأبدى لحلوح إعجابه الشديد بإنجازات مديرية الزراعة خلال زيارتها، واعداً بتطوير العمل في مديريات الزراعة في قطاع غزة، وإمدادها بكامل الاحتياجات التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بالقطاع الزراعي.

وتفقد لحلوح ميناء الصيادين غرب غزة والتقي بالصيادين وممثليهم في نقابة الصيادين وجمعية التوفيق، مشيداً بصمودهم أمام الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة

المصدر : الوطنية