طالب الصحفي الفلسطيني مجدي العرابيد الرئيس محمود عباس ورئيس هيئة الشئون المدنية حسين الشيخ تسهيل إجراءات وصوله إلى غزة من أجل لقاء والدته.

وذكر العرابيد الذي يقيم في رام الله منذ أحداث الانقسام في بوست نشره على صفحته على "فيسبوك" : " قدمت مالي الخاص وكل ما أملك في سبيل الدفاع عن الوطن وشرعيته وحركة فتح، خسرت كل شيء، لم أنتظر شكراً من أحد على واجب قمت به من مالي وممتلكاتي الخاصة".

وأضاف العرابيد الذي أصيب بمرض السرطان قبل عدة أشهر " لم أكن موظفا حكومياً ولم أتلقى مقابل مادي من أي جهة رسمية أو غير رسمية".

وتابع " فرحنا كثيرا عندما توجهت الحكومة لغزة وبدأت بانهاء الانقسام .. شوقا منا لرؤية الاهل والاحبة .. لهفة مني لتقبيل يد أمي التي لم أرها منذ سنوات".

وذكر أنه منذ عدة أشهر يحاول أن يرى أمه وأهله في غزة، وتابع " تقدمت لدى هيئة الشؤون المدنية في غزة وفي رام الله بطلبات كثيرة لاصدار تصريح ذهاب لغزة عدة مرات ولكن دون جدوى او اهتمام من أحد، بالرغم من أن الاحتلال الاسرائيلي وافق على منحي تصريح ذهاب للمستشفى في القدس يجدد كل 3 شهور".

وأكمل " نعلم ويعلم الجميع وخاصة بعض المتنفذين في هيئة الشؤون المدنية أن التصاريح تصدر لكثير من الناس لأغراض السياحة والتجارة وغيرها من الأسباب الأخرى .. لا اعترض ولكن اعتراضي هو لعدم الاهتمام بطلبات تصاريح لأغراض انسانية .. برغم توصيات الوزير حسين الشيخ لجهات الاختصاص في الهيئة بالاهتمام في موضوعي !!".

Image

 

Image

المصدر : الوطنية