قال الكاتب والصحفي الكويتي الشهير عبد الله الهدلق إن "إسرائيل دولة مستقلة ذات سيادة، لها وجود، ولها مقعد في الأمم المتحدة، ولا وجود لفلسطين أبدا إلا في مخيلة الحالمين".

جاءت أقواله، خلال مشاركته بمناظرة التطبيع مع إسرائيل، بثت على تلفزيون "الرأي" الكويتي منذ أيام، واقتطعت المواقع الإسرائيلية جزءاً من أقواله.

وشدد الهدلق على أن "أكثر الدول المحبة للسلام والديموقراطية تعترف بها، إسرائيل تملك من المراكز العلمية والجامعات ما لا تملكه أعتد الدول العربية، فهي دولة وليست منظمة إرهابية، دولة شرعية أخذت شرعيتها من مكانتها في الأمم المتحدة".

وعن السؤال إن كانت إسرائيل "كيانا غاصبا"، ردّ الكاتب راجعا إلى القرآن وقال "دينيا الآية رقم 20 من سورة المائدة يثبت أن بني إسرائيل لهم الحق فالأرض المقدسة (وإذ قال موسى: يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا على أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ)"، وفق زعمه.

وحين سئل المتحدث عن الشعب الفلسطيني أجاب: "لا وجود لفلسطين أبدا إلا في مخيلة الحالمين"، متسائلاً" كيف كان علم فسلطين إن كانت هناك دولة اسمها فلسطين وما هي عملتها وكم عدد شعبها وما هي عاصمتها؟".

ووصفت مواقع ومعاهد إسرائيلية ترصد الإعلام العربي، عبدالله الهدلق بأنه "وكيل الدفاع الأقوى عن إسرائيل في الشرق الأوسط"، وفق موقع "المصدر" الإسرائيلي.

المصدر : الوطنية