افتتح وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح موسم تسويق وتصدير "الفراولة" في شمال قطاع غزة.

وتفقد لحلوح، مزارع التوت الأرضي في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وذلك برفقة كلاً من ة الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية إبراهيم القدرة، ونائب مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمحافظات الشمالية أشرف عنبتاوي وعدد من مدراء العامون في الوزارة ورؤساء الجمعيات التعاونية لمزارعي ومصدرين التوت الأرضي في البلدة.

ونقل لحلوح تحيات وزير الزراعة سفيان سلطان للعاملين في هذا القطاع الهام، مشيراً إلى توجيهاته المباشرة بتكثيف العمل لإنجاح موسم زراعة التوت الأرضي وتصديره من قطاع غزة إلى الخارج.

واطلع لحلوح عن قرب على عمليات الزراعة الحديثة للفراولة والتعبئة والتغليف التي تسبق عملية التصدير للخارج، مشيداً بجهود المزارعين في هذا المجال وكافة المجالات الزراعية الأخرى.

واستمع لحلوح من رؤساء الجمعيات إلى شرح مفصل حول المساحات المزرعة من التوت الأرضي سواء المعلقة منها أو في الحقول المكشوفة، وكذلك نسبة الإنتاج وتوقعات التصدير هذا العام.

وأطلع وكيل الوزارة على المعوقات والمشكلات التي تواجه الجمعيات ومزارعين التوت الأرضي، وخاصة في عمليات التصدير للضفة الغربية والخارج، مشيرين إلى أهمية تسهيل الإجراءات الإدارية المتعلقة بالخصوص.

 

 

المصدر : الوطنية