قال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، إن حركته لم يعد لها أي مسؤولية بالمطلق على الوزارات الفلسطينية، وأنها حلّت اللجان الإدارية بالكامل.

وأكد في تصريحٍ نشره على صفحته على "فيسبوك" مساء اليوم، أن حماس سهلت تسليم حكومة الوفاق لمهامها، وتعاملت بأريحية كاملة في تسليم الوزارات، لافتًا إلى أن الوزارات والجهات الحكومية الإدارية من مسؤولية حكومة الوفاق بشكل كامل.

وأشار قاسم إلى أن حماس انسحبت بالكامل من المعابر، ولم تبقِ أي موظف بناء على طلب السلطة، منوهًا إلى أن حركته "ما زالت مصرّة على أنَّ المصالحة قرار استراتيجي، وستواصل المصالحة حتى النهاية، دون العودة بأيّ شكل من الأشكال لمربع الانقسام" على حد قوله.

وعن الوفد المصري القادم إلى قطاع غزة، قال قاسم :" إن مصر تلعب دورًا وسيطًا في تقريب وجهات النظر وليست من أجل الضغط على طرف من الأطراف، وهدف الوفد هو التأكد من تطبيق اتفاق المصالحة دون خلافات".

و ذكر قاسم أن تجاوز كل العقبات يلزمه تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية، مشيرًا إلى أنه لابديل عن المصالحة إلا بالمصالحة، ويجب الالتزام بما تم التوافق عليه بما يوصل الجميع إلى الشراكة الوطنية الحقيقية.

المصدر : الوطنية