أدان النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح أشرف جمعة، استهداف الأبرياء في مسجد الروضة بسيناء، بدون أي وجه حق أو ذنب، والاعتداء السافر على دور العبادة، على حد تعبيره.

وقال النائب جمعة في بيان صحفي نشره اليوم السبت، إن هذه أفعال خارجة عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ولا تمت بصلة للإسلام والمسلمين، وهي مدانة ومرفوضة ومستنكرة.

واعتبر أن هذه الأعمال بشكل واضح محاولة لتعكير صفوة العلاقات المصرية الفلسطينية، وعرقلة أي إجراءات مصرية تجاه أهل قطاع غزة بما فيها فتح معبر رفح، عدا النيل من الدولة المصرية.

وأضاف:" هذه الجريمة البشعة التي يندى لها الجبين، تستوجب موقفًا فلسطينيًا سريعًا يرتقي لمستوى تقديم العون للأشقاء المصريين؛ كون المُتضرر الرئيس من تلك "الأعمال الإرهابية" البشعة، هو الشعب الفلسطيني خاصة في غزة، بالتالي يجب البدء بخطوات عملية لمواجهة هذا الإرهاب ومساندة مصر وجيشها وشعبنا وحكومتها في مواجهة هذا التطرف الخطير".

ودعا النائب عن فتح الشعب الفلسطيني وقواه النزول غدًا في مسيرات كبيرة تجاه الحدود تحت شعار "نحن كفلسطينيين لن نسكت بعد ذلك"؛ لأن المصاب واحد.

كما دعا جمعة إلى تشكيل مجموعات من الشباب والتطوع لمد العون للأشقاء المصريين في أسرع وقت سواء؛ مع التأكيد على عدم التدخل في الشأن المصري.

المصدر :