فاز المتسابق ممثل دولة فلسطين في "جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم" في نسختها الـ15 محمد سامي صبحي متولي، بالمرتبة السابعة في المسابقة التي عقدت اليوم الخميس، في مركز أحمد الفاتح الاسلامي بمملكة البحرين.

وتعتبر الجائزة التي تنظمها جمعية خدمة القرآن الكريم، أفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم حسب تصنيف رابطة العالم الإسلامي "الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم".

وشارك في المسابقة (54) متسابقا من نخبة حفظة القرآن الكريم، يمثلون 54 دولة من مختلف قارات العالم.

وتنافس المتسابقون على مدار 4 أيام متواصلة، للفوز بجوائز المسابقة في فرعيها، الفرع الأساسي وهو حفظ القرآن الكريم بالتجويد، والفرع الثاني التلاوة وحسن الأداء.

وهنأ سفير دولة فلسطين لدى البحرين خالد عارف، الذي حضر حفل التكريم النهائي، المتسابق محمد متولي على هذا النجاح والمستوى المتقدم في حفظ القرآن على قارات العالم.

وأكد أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المختلفة بشتى التخصصات على مستوى الوطن العربي والعالم.

كما شكر السفير جمعية خدمة القرآن الكريم، منظمة المسابقة، وجميع القائمين عليها، على جهودهم المتواصلة منذ 15 عاماً مضت بالرقي بهذه الجائزة على المستوى العالمي خدمة لكتاب الله الكريم وحفظته في كل العالم.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للجائزة عبدالغني العمري، إن "اللجنة رصدت جوائز لجميع المتسابقين الذي نعتبرهم ضيوف الرحمن في البحرين بصفتهم يتنافسون في أفضل المسابقات على وجه الأرض ألا وهو خدمة كتاب الله تعالى من خلال حفظه وتلاوته".

وأضاف أنه "تم تخصيص جوائز مالية للفائزين الأوائل في كل من فرع التلاوة وفرع الحفظ، إلى جانب جوائز مالية تشجيعية لجميع المشاركين"، موضحاً أن "قيمة الجائزة تصل إلى نحو 360 ألف دولار موزعة على فرعي الجائزة".

وقال العمري إن "جمعية خدمة القرآن الكريم تشرفت بتنظيم أكبر مسابقة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم تقام في العالم بتنظيم جهة أهلية".

المصدر : الوطنية