عقدت القوى الوطنية والإسلامية في شمال قطاع غزة، اليوم الخميس، لقاءً نخبويًا، لمناقشة تحصين العملية التعليمية وسبل حماية الحق في التعليم، بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

وأكد القيادي في حركة المبادرة الوطنية نبيل دياب على أهمية التطرق لسبل حماية الحق في التعليم وتحصين العملية التعليمية، ودرء المخاطر الناجمة عن حالة الفوضى التي سادت في الآونة الأخيرة.

وأشار دياب إلى أن ما تعرض له المدرسون والطلاب من فوضى، نجم عن ازدياد حدة العنف في المجتمع الفلسطيني، منوهًا إلى أن اللقاء جمع مدراء التعليم في الأونروا، ورجالات الإصلاح، والوجهاء.

بدوره، قال ممثل القوى الوطنية والإسلامية عن حركة "حماس"، معين عوكل إن الاجتماع جاء بعد الاحداث التي تمت في الفترة الأخيرة، والتجاوزات التي حدثت من الطلاب في مدارس وكالة الغوث والمدارس الحكومية، من أجل وضع العملية التعليمية على مسارها الصحيح.

فيما ذكر المحامي في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بهجت الحلو، أن اللقاء ناقش موضوعات الاكتظاظ في الفصول، وغياب الموازنات، والحاجة على بناء مدارس جديدة، بالإضافة إلى توفير الحق في الالتحاق بالتعليم المجاني وخصوصاً في المرحلة الابتدائية.

المصدر : الوطنية