أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ  اليوم الخميس، عن فتح معبر رفح البري لمدة ثلاثة أيام الأسبوع المقبل.

وذكر  الشيخ في تصريحات لوكالة "وفا الرسمية"، أن الجانب المصري أبلغهم بفتح المعبر أيام السبت والأحد والاثنين الموافقة 25/26/27 من الشهر الجاري في كلا الاتجاهين.

وشكر سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح الرئيس عبد الفتاح السيسي لحرصه الدائم على تخفيف المعاناة على أبناء الشعب الفلسطيني، وللأجهزة الأمنية المصرية التي لا تتوان في تقديم كل المساعدة المستطاعة، متمنياً لمصر دوام الاستقرار والازهار ولشعبها دوام الأمن والأمان.

كما ثمن السفير دياب اللوح الجهود الحثيثة التي تقوم بها القيادة المصرية على الدوام في تقديم كل أوجه المساعدة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة وفي مقدمتها المساعي الجادة في اعادة اللحمة الوطنية ودعم حقوقه المشروعة في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

يذكر أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح الأسبوع الماضي بداية الأسبوع الماضي ثلاثة أيام في كلا الاتجاهين، لأول مرة منذ تسلم الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية كافة معابر قطاع غزة.

وكان العدد الأكبر من المسافرين هم أصحاب "التنسيقات المصرية"، الأمر الذي خلق حالة من السخط والغضب من قبل الطلبة والمرضى وأصحاب الاقامات نظرا لحاجتهم الماسة للسفر.

المصدر : الوطنية