أكد عضو "الكابينت" الإسرائيلي "يوفال شتاينيتس" أن علاقات "إسرائيل" مع الدول العربية المعتدلة بما فيها السعودية تساعدنا في الملف الإيراني.

ونقلت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن شتاينتيس أكد بأن "إسرائيل" تجري اتصالات مع عدة دول مسلمة وعربية، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات تظل سرية في بعض الحالات بسبب رغبة الطرف الثاني في ابقائها طي الكتمان.

يشار إلى أن رئيس هيئة الأركان غادي أيزنكوت قد أكد أن حزب الله حاول في الفترة الأخيرة إدخال ضباط له في المؤسسة الأمنية اللبنانية ونجح بذلك بالرغم من أن الحريري أراد أن يبني دولة مؤسسات وعدم مشاركة حزب الله فيها.

وقال إن المخطط الإيراني هو السيطرة على الشرق الأوسط بواسطة هلالين شيعيين الأول من إيران عبر العراق إلى سوريا ولبنان والثاني عبر الخليج من البحرين إلى اليمن وحتى البحر الأحمر.

وأضاف أن للسعودية وإسرائيل مصالح مشتركة فيما يخص التعامل مع إيران، واصفًا وضع إسرائيل العسكري بالأفضل منذ قيامها من ناحية القدرات والامكانات.

وأكد أن هناك توافقًا تامًا بين "إسرائيل" والسعودية والتي لم تكن يومًا من الأيام دولة عدو، معتقدًا بأن هناك توافق تام بيننا وبينهم فيما يتعلق بالمحور الايراني.

المصدر : الوطنية