كشفت وزارة الداخلية في غزة، تفاصيل مقتل المواطن (ع، ش) 32 عامًا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت الداخلية في تصريح صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه اليوم الأحد أن المواطن كان موقوفاً وقتل خلال محاولته الهرب من الأجهزة الأمنية أثناء مهمة تفتيش بمنزله.

وقالت الداخلية إن الموقوف حاول الهرب من الأجهزة الأمنية وأثناء محاولة منعه من الهرب أُصيب بطلق ناري وتم نقله إلى المستشفى حيث فارق الحياة لدى وصوله.

وأضافت أن المذكور كان موقوفاً على ذمة قضايا تهريب أسلحة ومواد ممنوعة عبر الحدود الجنوبية، حيث اعترف على المواد المهربة في منزله وبناء عليه تم توجه قوة من الأجهزة الأمنية لتفتيش المنزل صباح اليوم.

وأوضحت الوزارة أنه تم فتح تحقيق فوري في الحادث.

يشار إلى أن العشرات من عائلة القتيل أحرقوا مركبة في مدينة رفح، وهاجموا مستشفى أبو يوسف النجار وحطموا عددًا من محتوياتها.

من جانبها، استنكرت وزارة الصحة الاعتداء من بعض المواطنين على المستشفى، محملة المسؤولية الكاملة للمعتدين الذي قاموا بتحطيم أجهزة ومحتويات قسم الحوادث والطوارئ بالمستشفى، وإثارة الذعر بين المرضى مما أدى إلى خروج قسم الحوادث والطوارئ عن الخدمة تماماً والتسبب بحرمان الاف المرضى من خدمات الطوارئ الوحيدة بالمدينة.

وطالبت كافة الجهات المعنية باتخاذ اجراءاتها العاجلة والمباشرة بملاحقة الجناة وحماية المرافق الصحية من عبث العابثين بمقدراتنا الوطنية.

 

Image

Image

Image

Image

المصدر : الوطنية