احتفلت محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة مساء الخميس، بزواج 80 عريسًا من ذوي الإعاقات السمعية والبصرية والحركية.

وأقيم الحفل الذي نظمه المكتب الحركي لذوي الإعاقة في حركة "فتح"، وبرعاية الرئيس محمود عباس وبدعم من محافظة الخليل وعدد من المؤسسات والشركات ورجال الأعمال في ساحة مدرسة أبن رشد وسط الخليل.

وشارك في هذا الحفل محافظ الخليل كامل حميد وأعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح، وعدد من أعضاء مجلسها الثوري، وقادة الأجهزة الأمنية ورؤساء البلديات ومؤسسات المجتمع المحلي والشركات.

وقال منسق العرس الجماعي أيمن القواسمي، إن هذه الفكرة جاءت لدعم ومساندة ذوي الإعاقات ومساعدتهم في الزواج وتكوين الأسرة.

وأكد تشكيل لجان للإشراف على هذه العرس الذي بلغت تكلفته مليون وثلاثمائة ألف شيكل، علما بأن تم إعتماد 80 طلب من أصل 136 طلب.

وذكر القواسمي، أن محافظة الخليل سجلت أعلى نسب في الإعاقة المتنوعة، منها عدد كبير جراء تعرض المواطنين لممارسات الاحتلال الإسرائيلي عبر أساليبه القمعية المتعددة.

من جانبه، رحب محافظ الخليل كامل حميد، بالحضور وأشاد بالقائمين على الحفل، ومن سهروا ليخرج بهذا الشكل المنظم ، وكما نقل تحيات السيد الرئيس محمود عباس في الحفل مؤكداً على اهتمامه ودعمه لهذه الفئة من ذوي الإعاقة.

من جهته، قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن، إن هذا الحفل يؤكد على دعم القيادة الفلسطينية لكافة فئات المجتمع الفلسطيني، وذلك لتعزيز صمودهم وبقائهم في وجه الاحتلال.

المصدر : الوطنية