أنهت وزارة العدل عملية تسجيل الموظفين بالمحافظات الجنوبية "قطاع غزة" الذين كانوا على رأس عملهم قبل الرابع عشر من يونيو لعام 2007، وذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء وتعليمات وزير العدل علي أبو دياك.

وقال وكيل وزارة العدل محمد النحال في بيان صحافي حصلت "الوطنيـة" على نسخة عنه اليوم الثلاثاء، إن عملية التسجيل تأتي تمهيداً لدمج الموظفين، وهي المهمة التي ستقوم بها اللجنة الإدارية والقانونية وفق اتفاق المصالحة المبرم الشهر الماضي في القاهرة.

وأشار النحال إلى أن عملية الحصر تمت في أجواء سلسة وإيجابية ، إضافة إلى أن الوزارة سخرت إمكاناتها وطاقتها بشكل عام والإدارة العامة للشئون الإدارية لهذه المهمة، مؤكداً أن روحاً إيجابية سادت أجواء عملية التسجيل واستقبال الموظفين السابقين.

من جانبه، أكد وكيل مساعد الوزارة ورئيس للجنة عبد الناصر دراغمة، أن اللجنة الفنية المشكلة لتسجيل موظفي السلطة الذين كانوا على رأس عملهم قبل الرابع عشر من يونيو لعام 2007 أتمت عملها وتواصلت مع كافة الموظفين وتسلمت منهم بياناتهم.

وقال دراغمة: "إن الحكومة ستعالج المشكلة التي تتعلق ببيانات الموظفين غير القادرين على العودة بسبب إغلاق معبر رفح، وأنها ستجد آلية لتسلم بياناتهم".

المصدر : الوطنية