طالب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" أحمد حلس، مساء أمس الجمعة، جماهير "فتح" ومحبي الشهيد الرمز الخالد ياسر عرفات، بضرورة الالتزام في النظام خلال إحياء المهرجان ورفض جميع مظاهر الفوضى، بما فيها حمل السلاح تحت أي ذريعة.

وشدد حلس في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، بضرورة الحشد الجماهيري وفاء لروح الشهيد المؤسس أبو عمار.

واعتبر حلس المشاركة عرفانًا واعترافًا بأصالة نضال الرئيس، الذي جسد خلال مسيرته سيرة شعب يناضل من أجل الحصول على حقوقه المشروعة، والتي ناضلت من أجلها، وما زالت تتمسك بها قيادة "فتح" وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

وأكد أن المهرجان تعبير عن تمسك "فتح" بالوحدة واقامة الدولة الفلسطينية.

واحتشد آلاف المواطنين منذ فجر اليوم السبت، في ساحة السرايا وسط مدينة غزة لإحياء الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.

وقال مراسل "الوطنيـة" المتواجد في المكان، إن كافة الترتيبات والتجهيزات لانطلاق المهرجان اكتملت بعد إقامة منصة المهرجان وتزيين السرايا بأعلام فلسطين ورايات حركة فتح.

ورفعت مشاركون من مختلف الفئات العمرية لافتات تؤكد الوحدة الوطنية، وتستذكر شهداء الثورة الفلسطينية.

وأكد أن حافلات تقل أعدادا كبيرة من المواطنين من كافة مدن ومخيمات القطاع من رفح جنوباً إلى بيت حانون شمالاً، إضافة إلى السير على الأقدام تتوافد إلى منطقة السرايا مكان المهرجان.

يذكر أن الرئيس "أبو عمار" استشهد في الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2004، بعد أن رسخ نهجًا ثوريًا صلبًا، وعقب حصار إسرائيلي جائر لمقر الرئاسة "المقاطعة"، جاء ردا على مواقفه الصلبة وتمسكه بالثوابت الوطنية.

المصدر : الوطنية