دخل إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، العديد من أنواع "السجائر" عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوبي شرق قطاع غزة، عقب اتفاق المصالحة الأخير وتسلم حكومة التوافق الوطني للمعابر.

وشهدت أسواق "السجائر" في قطاع غزة حركة نشطة بعد تواجد أنواع جديدة غابت عن السوق في السنوات العشرة الأخيرة "سنوات الإنقسام" خصوصاً أن هذه الأصناف جاءت من الضفة الغربية.

وكان قطاع غزة يعتمد على "السجائر" المصرية التي يتم إدخالها عن طريق معبر كرم أبو سالم أو الأنفاق الحدودية أقصى جنوب القطاع.

وقال كمال ماضي وهو صاحب محل لبيع "السجائر والمعسل" إنه قد وصله اليوم أنواع جديدة من السجائر التي افتقدها السوق في الفترة الماضية مثل "سجائر اللبرتي، والديفدوف" التي لم تكن موجوده في قطاع غزة.

وتابع أنه جاء إلى محله العديد من المواطنين من أجل الاستفسار عن الأنواع الجديدة التي وصلت القطاع، خصوصاً "ليبرتي" الذي يباع بمبلغ 8 شواكل للعلبة الواحدة وهو سعر يعتبر الأكثر مناسبة للمواطن في ظل حالة الغلاء الحالية "للسجائر".

بدوره، قال أحد المواطنين الذي توجه إلى المحل لشراء "السجائر" إن رجوعها إلى غزة بالأنواع الجديدة التي دخلت، تضع أمام المواطن العديد من الخيارات للشراء، لكن يبقى أمامه حائل كبير وهو سعرها المرتفع بالتزامن مع الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه القطاع.

المصدر : الوطنية