من المقرر أن تبدأ شركة مصنع بيسان لصناعة مكيفات توريد منتجاتها الوطنية إلى قطاع غزة خلال شهر أو شهر ونصف على أكثر تقدير.

وأعلن الأعمال محمد أمين جوهر عضو مجلس إدارة مصنع بيسان المصنع الاول في فلسطين لصناعة المكيفات أن منتج شركته يستطيع أن ينافس المستورد ويتفوق عليه، مشيراً إلى أنها تمنح المستخدم 5 سنوات ضمانة على المنتج.

وبين جوهر خلال لقاء مع عدد من الصحفيين ضمن مشروع دمج الإعلاميين بالقطاع الاقتصادي الذي ينظمه منتدى الإعلام الاقتصادي في غزة أن شركته تصنع نحو 120 ألف جهاز في العام والأمر قابل للتوسع، وأنها ستصدر منتجاتها نحو الأردن والسودان والعراق.

ولفت إلى أن المصنع المقام على أرض في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية إحدى مشاريع مجموعة ريتش القابضة مقام على أرض في طولكرم بدأ الإنتاج في عام 2015 برأس مال يقدر ب4.8 مليون دولار، وهو أول مصنع في فلسطين والرابع في منطقة الشرق الأوسط، والوحيد الذي يصنع مكيفات "انفيرتر" في المنطقة، وفق جوهر.

وأشار إلى أن جميع العاملين في المصنع هم فلسطينيين، وأن نسبة الخام الفلسطيني المستخدم في الصناعة تقدر ب45%.

وأكد أن هذا المشروع ريادي في حال نجح سيعمل على استقطاب أموال فلسطينية وعربية كثيرة من الخارج، مشدداً على أنهم يحاولون إنشاء جيل فلسطيني ينتج لوطنه.

وتحدث جوهر خلال اللقاء عن أهمية الاستثمار وجذب رؤوس الأموال إلى فلسطين، مشيراً إلى أنهم يخططون لبناء مصنع في غزة خلال عام 2019، وأن خططهم لعام 2018 ستقتصر على المشاريع التجارية.

 

 

المصدر : الوطنية