شدد رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى د.نادر حلاوة على ضرورة منح اللاعبين كافة التسهيلات اللازمة لتسهيل مهمة سفرهم عبر جهات الاختصاص في هيئة ادارة المعابر لتفادي خسارة تمثيل فلسطين والمنافسة خارجيا في عدة بطولات. و أشار حلاوة في حديث خاص للوطنيـة "أن عدة معسكرات تدريبية عقدت في مصر وسلطنة عمان وعدة دول عربية لتهيئة قدرات اللاعبين  البدنية والتنافسية، الا ان هذا الطموح يصطدم بأغلاق متكرر للنافذة البرية لغزة نحو العالم الخارجي". وأوضح حلاوة أن أزمة إغلاق المعبر لفترات طويلة و محدودية أيام عمله ضمن إعادة فتحة امام فئات معينة، ألحقت الضرر بسبعة عشر لاعبا من أبطال الإتحاد الذين حرموا من المشاركة بعدة بطولات عربية ودولية، مؤكدا على ضرورة التمثيل والمشاركة وليس الإكتفاء بالتمثيل الشرفي بإسم فلسطين.

مناشدة متكررة وللمرة الثانية

ومع مرارة تكرار تضاءل فرص السفر للاعبي الاتحاد وتحديدا العداء الدولي عبدالله أبوخوصة، ناشد حلاوة للمرة الثانية على التوالي مسؤولي معبر رفح و هيئة الشؤون المدنية، ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب بضرورة إعطاء الاولوية لأبطال الاتحاد لمغادرة الوطن وخوض غمار المشاركات الدولية، مؤكداً على أن أبو خوصة من أبرز المرشحين لخوض أكبر حدث تاريخي رياضي بإسم فلسطين عام 2016 في البرازيل.

وبين على أن إتحاد ألعاب القوى الفلسطيني قد راسل بخصوص ابوخوصة الاتحاد الدولي لالعاب القوى لإستضافته و لإكمال المنحة الخاصة به في مورشيوس.

أما العداء محمد ابو خوصة بطل فلسطين 100م-200م، فقد أثنى على جهود الاتحاد وبذله لكافة الجهود وإتخاذ كل السبل لتسهيل سفره وتمكينه سابقا من المشاركة و تمثيل فلسطين و الحصول على عدة بطولات و ميداليات أبرزها بطولة العالم بروسيا، كما نوه الى أن  تجربة حرمانه من السفر تكررت سابقا في عدة أعوام تحديدا عام (2013،2014).

وختم حديثه للوطنيـة بأن تمكنه من مغادرة القطاع بعد يوميات عصيبة من التدريب المحلي والحرمان من المعسكرات التدريبية الخارجية، يدفعه قدما للإصرار على ضرورة حقه في المشاركة، مؤكدا على أن التواجد في المحافل العربية والدولية هو للتأكيد على وجود فلسطين التي لايمكن إختصارها بفرد واحد فقط، ومطالبا أيضا بضرورة إتاحة ذات الفرص لكل أبطال منتخب فلسطين في ألعاب القوى.

المصدر :