أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أنه لا يمكن للمعابر في قطاع غزة أن تعمل دون أمن كما هو الحال لغاية اللحظة، بالرغم من تسلم الحكومة لكافة المعابر بشكل كامل.

وقال الحمد الله في بوست نشره على موقعه الرسمي عبر "فيسبوك" ظهر اليوم:" تسلمنا المعابر ولدينا خطط جاهزة للعمل فيها للتسهيل من حركة المواطنين وتنقلهم، لكن لا يمكن الاستمرار بذلك دون أن يكون هناك حلول فعلية لملف الأمن".

وخاطب شباب وشابات فلسطين، قائلاً" كما وعدتكم أني سأطلعكم على كل المستجدات بما يخص المصالحة، فإني أؤكد لكم أن الحكومة فتحت كل الملفات التي راكمتها سنوات الانقسام الأسود، وبدأت بمعالجتها بشكل مهني ومتقدم رغم العقبات الكثيرة التي واجهت عمل الوزراء".

وأشار إلى أن اللجنة الإدارية والقانونية بدأت بالعمل لرفع تصورها حول موضوع الموظفين وتوحيد المؤسسات، لافتاً إلى أنه خاطب دول العالم والمانحين من أجل تقديم المساعدة للتخفيف من معاناة المواطنين في غزة.

وأضاف أن الرئيس محمود عباس أعطى تعليماته للحكومة من أجل توجيه كل إمكانياتها إلى غزة، "ونصل الليل بالنهار لننجح في ذلك"، كما قال.

وأردف رئيس الوزراء:" دعونا ندعو نحن وإياكم الفصائل التي ستجتمع في القاهرة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، للإسراع في حل الملف الأمني".

وتابع:" فلا يعقل أن نتسلم المعابر دون أن يكون هناك سيطرة فعلية للأجهزة الأمنية، لنباشر العمل الفعلي فيها. ولن تتمكن حكومة من الاستمرار دون أن يكون هناك حلول واضحة للملف الأمني".

المصدر : الوطنية