قال عضو اللجنة المركزية لحكرة فتح أحمد حلس "أبو ماهر" إن ملف الانتخابات سيكون على طاولة البحث في الاجتماع المنوي عقده لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق القاهرة 2011، في لقاء سيعقد في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وأضاف حلس في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" أن الاجتماع سيبحث في قضايا تتعلق بالشأن الفلسطيني العام، منها الانتخابات وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

ورفض حلس تأكيد أن تشكيل الحكومة نتيجة حتمية لاتفاق المصالحة، مبيناً أن الأمر مرتبط باتفاق وطني بإجماع الفصائل على تشكيل هذه الحكومة، أو سيحال إلى ما بعد الانتخابات وفق ما ستفرزه نتائج الانتخابات التشريعية.

ولفت حلس إلى أنه سيعقد اجتماع ثنائي بين "فتح وحماس" مطلع ديسمبر المقبل سيركز على تقييم عملية تسلم حكومة التوافق مهامها في قطاع غزة.

وكشف القيادي في فتح، عن وجود دور لمصر في إعادة تدريب المؤسسة الأمنية وبنائها وتأهيلها في قطاع غزة، لافتاً إلى أن المخابرات المصرية تتابع تطبيق التفاهمات التي تم التوصل إليها.

وبخصوص الإجراءات المتخذة بحق غزة، أوضح حلس أن هناك لجنة قانونية إدارية تعمل من أجل وضع الحلول المناسبة، مشيراً إلى أن جزء من هذه القرارات منصف والجزء الآخر بحاجة إلى مراجعات.

وحول العلاقة مع دحلان، أكد حلس أن النائب دحلان لم يعد له أي علاقة مع حركة فتح، ولن تكون له علاقة في المستقبل، نافياً وجود أي اتصالات أو ضغوط عربية لمصالحة بين الرئيس عباس ودحلان في هذا الوقت.

 

 

المصدر : الوطنية