افتتح الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، معرض "الصناعات الفلسطينية غذاؤنا 2017" في منتجع الشاليهات السياحي على شاطئ بحر مدينة غزة، برعاية رئيس الوزراء رامي الحمد لله وبنك فلسطين وبمشاركة عدة شركات محلية بغزة والضفة.

وأعلن رئيس الاتحاد بسام الولويل، أن المعرض يأتي بمشاركة شركات من الضفة وغزة، حيث يفتتح اليوم بغزة، وغداً الاثنين في قاعات منتزه البيرة بالضفة، على أن يستمر لثلاثة أيام متتالية.

بدوره، قال وزير الأشغال العامة و الإسكان مفيد الحساينة "للوطنية" إن الحكومة لن تتوقف عن دعم القطاع الصناعي الذي يعد من أهم القطاعات التي تساعد في بناء الدولة.

و أكد أن الحكومة وبرئاسة رامي الحمد الله ستكون داعمةً لكل منتجات الصناعات الفلسطينية في قطاع غزة و الضفة، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني حيوي ولن يستطيع أحد أن يتآمر عليه بإبداع شبابه و رجاله.

وأضاف:" رغم الحصار الذي استمر  أكثر من 10 سنوات، لا يزال الشعب الفلسطيني ينتج صناعات متميزة و بموصفات عاليةٍ جداً و ذاتِ جودة".

من جهته، قال نائب مدير عام بنك فلسطين علاء آل رضوان  :" وقعنا مع اتحاد الصناعات الفلسطينية اتفاقية لإقراض 100 مليون دولار في الضفة و غزة، دعماً للصناعة الفلسطينية".

ويشارك في المعرض نحو ١٠٠ شركة من شركات القطاع الخاص في مختلف المجالات ستشارك في فعاليات المعرض في شقي الوطن، حيث ستشارك ٣٧ شركة من ضمنها ثماني شركات من الضفة في فعاليات المعرض في القطاع.

المصدر : الوطنية