طالب وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اليوم الأحد، رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي رؤوبين ريفلين بمنح العفو للجندي القاتل أليئور أزاريا، الذي أعدم الشهيد عبد الفتاح الشريف عندما كان مصابًا على الأرض في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة. 

وناشد ليبرمان في رسالها بعثها لرئيس دولة الاحتلال بتوصية بمنح العفو للجندي أزاريا، مطالبًا بضرورة وضع حد للقضية التي هزت المجتمع الإسرائيلي وأن تتصرف في هذا الوقت مع الجندي بطريقة رحيمة ورحمة.

وأرفق ليبرمان في طلبه لرئيس الدولة، الرسالة التي بعث بها الجندي القاتل على ريفلين وطلب من خلالها منحه العفو التام.

من جانبه، عقب ديوان رئيس الدولة على توجه وزير الأمن بالقول: "لقد تلقى الرئيس الطلب ذات الصلة لمواصلة النظر في طلب العفو من قبل الجندي أليئور أزاريا، مؤكدًا أن الرئيس سيدرس جميع الطلبات المقدمة إليه، جنبا إلى جنب مع جميع المواد الموجودة في الملف، ومناقشة الأمور مع المهنيين كالمعتاد".
وينضم طلب ليبرمان إلى الرسالة التي بعث بها الجندي القاتل، رسالة إلى رئيس الدولة، طلب فيها منحه "العفو وتخفيف عقوبته".
وتأتي هذه الطلبات بعد تخفيف مدة محكومية الجندي القاتل بقرار من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، آواخر شهر أيلول/سبتمبر الماضي.
يشار إلى أن طلب العفو الذي تقدم به الجندي القاتل إلى رئيس الدولة، يأتي بعد تخفيف مدة محكوميته بقرار من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، آواخر شهر أيلول/سبتمبر الماضي.
وأعلن آيزنكوت قراره بتقصير مدة السجن بأربعة أشهر لكي تصبح 14 شهرا، مع العلم أنه في حال تم خفض ثلث مدة عقوبة السجن المفروضة على الجندي القاتل، فإنه سيقبع في السجن مدة تسعة أشهر فقط من أصل 18 شهرا، وسيخرج من السجن في العاشر من أيار/مايو 2018.
 

المصدر : الوطنية