نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عضو مكتبها السياسي وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، عبد الغني هللو "أبو خلدون"، الذي توفي اليوم الأحد بعد صراع مرير مع المرض.

وكان هللو ولد عام 1947 في مدينة يافا، وهجرت العصابات الإسرائيلية عائلته مع أبناء المدينة إلى سوريا، حيث أقام وتعلم في مدارسها وجامعاتها. وانخرط وهو على مقاعد الدراسة في النضال الوطني والقومي من أجل قضية فلسطين وحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها منذ العام 1948.

في شباط 1969 انتمى إلى صفوف الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وكان واحداً من مؤسسيها، وانتقل إلى الأردن، حيث انخرط في العمل العسكري وشارك في العديد من العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي.

عاد إلى سوريا، حيث انخرط في العمل النضالي إلى جانب أبناء المخيمات الفلسطينية، ثم تولى تمثيل الجبهة الديمقراطية في العاصمة العراقية بغداد، وبعدها ممثلاً للجبهة في العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت الجبهة إن "أبو خلدون" نموذج للمناضل الصادق الذي وهب حياته كاملة لشعبه وقضيته الوطنية، ولم يتوان لحظة واحدة في الإقدام على تأدية واجباته النضالية لا تعيقه المخاطر ولا الحسابات الذاتية والشخصية.

المصدر : الوطنية