دعا النائب في المجلس التشريعي ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري ، حكومة الوفاق الوطني لاعتماد موازنات خاصة لتجاوز آثار سنوات الحصار الإسرائيلي والانقسام الداخلي الفلسطيني والأزمات المترتبة عليهما في قطاع غزة.

ووجه الخضري في بيان صحفي اليوم الخميس، نداءه لكل دول العالم العربي والإسلامي ولدول العالم الحر لتقديم منح خاصة للحكومة لمساعدتها في سرعة تجاوز آثار الحصار والانقسام.

وشدد على أنه يجب على حكومة الوفاق وضع خطة شاملة من أجل النهوض بكافة القطاعات، والعمل من أجل إقامة مشاريع تشغيلية عاجلة لتشغيل أكبر عدد ممكن من العمال العاطلين عن العمل من خلال دعوة المستثمرين الفلسطينيين والعرب والأجانب للاستثمار والعمل في غزة.

وأوضح أن رفع الحصار الإسرائيلي يتمثل في فتح جميع المعابر دون استثناء، ووقف العمل بقوائم الممنوعات على المعابر، وتشغيل الممر الآمن الذي يربط الضفة الغربية بقطاع غزة، وتسهيل حركة تنقل الأفراد من خلاله، إضافة لرفع الطوق البحري وتشغيل ممر بحري لحين الشروع في ميناء غزة، وإعادة بناء وتشغيل مطار غزة الدولي.

وناشد الخضري المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي من أجل رفع الحصار المفروض على غزة منذ 11 سنة بشكل كامل.

وحمل النائب في التشريعي حكومة  الاحتلال المسؤولية عن تدهور الأوضاع الإنسانية، مضيفاً:" إنها ملزمةً بتسهيل وتيسير حياة السكان بصفتهم أنهم يقبعون تحت الاحتلال وفق القانون الدولي، خاصة أن الشعب الفلسطيني يتتوق للتحرر من الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر : الوطنية