أكد نقيب الموظفين في غزة يعقوب الغندور على ضرورة الإسراع بعملية دمج الموظفين وصرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية، حتى تسير المصالحة بالطريقة الصحيحة.

وقال الغندور في مؤتمر صحفي عقد بوزارة الإعلام في غزة الثلاثاء إن نجاح المصالحة الفلسطينية مرتبط ارتباطاً وثيقاً بحل ملف الموظفين.

وأشار إلى أن الاستقرار والأمان الوظيفي سينعكس ايجاباً على أداء الخدمة العامة، مطالباً بالإسراع في عملية دمج الموظفين على الهياكل التنظيمية على قاعدة الحفاظ على الحقوق المكتسبة المتمثلة بالمركز والدرجة الوظيفية.

وشدد على أهمية الإسراع في إنجاز عمل اللجان الأمنية لدمج موظفي قوى الأمن في القطاع العام،  بالتزامن مع عمل اللجان المتخصصة بدمج الموظفين المدنيين.

وأكد على أن النقابة تتابع بدء عمل اللجنة الإدارية القانونية المتخصصة بدمج الموظفين المدنيين أولى مراحلها بإيجابية عالية؛ " خاصة في ظل الاجواء التي تسود عملية تسلم الوزراء للوزارات وتمكينهم من أداء أعمالهم والتعاون بين موظفي الضفة وغزة".

وطالب الغندور بإعادة رواتب الموظفين المفصولين والمقطوعة رواتبهم الذين عينوا قبل أحداث الانقسام وذلك بشكل عاجل وتسوية أوضاعهم الوظيفية القائمة خلال اللجان المتخصصة، داعياً إلى احتساب سنوات الخدمة السابقة كاملة وغير منقوصة وتثبيتها في هيئة التقاعد العام " التأمين والمعاشات".

كما طالب بصرف المستحقات المالية المتراكمة طوال سنوات الخدمة السابقة أو جدولها مع الرواتب الشهرية، وتثبيت موظفي التشغيل المؤقت (العقود) والبطالة الدائمة كونهم أصحاب خبرة وتجربة ولهم سنوات عديدة في الخدمة ولهم الأولوية في التعيين.

المصدر : الوطنية