تعزم شركة "فيسبوك" إجراء تغيراً كبيراً في صفحة المستخدم, وذلك من خلال تقسيمها إلى قسمين  تفصل فيهما الإعلانات عن الأخبار الشخصية .

ووفقا للشركة،  فإن هذه التجربة التي تجري في 6 دول صغيرة، تقدم صفحتين للمستخدم الأولى تركز على الأصدقاء والعائلة والثانية مخصصة للصفحات التي تعجب العملاء , لتأتي هذه الخطوة لدفع بعض الشركات لزيادة إعلاناتها .

وسيترتب على من يديرون الصفحات كالمنافذ الإخبارية والموسيقيين والفرق الرياضية وغيرهم إلى دفع مقابل لنشر إعلانات إذا أرادوا أن تظهر على صفحة الأصدقاء والعائلة .

وقال المدير التنفيذي آدم موسيري في فيسبوك المسؤول عن التغطية الإخبارية في تدوينة إن التجربة التي تجري في بوليفيا وكمبوديا وغواتيمالا وصربيا وسلوفاكيا وسريلانكا قد تستمر شهورا.

وأضاف موسيري إلى أن الشركة لا تنوي إجراء تجربة الفصل على المستوى العالمي لمستخدميها البالغ عددهم ملياري مستخدم , إلى جانب عدم إرغامها الصفحات  التجارية على دفع مقابل توزع أعمالها .

ويضم حائط المستخدم في فيسبوك حاليا مجموعة متنوعة تتراوح بين منشورات  وصور ينشرها الأصدقاء  بين الفترة والأخرى , إلى جانب إعلانات ومواد من المشاهير بالإضافة إلى صفحات أبدى المستخدم إعجابه بها .

المصدر : الوطنية