أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، الإثنين، على ضرورة ضغط المجتمع الدولي، لا سيما ألمانيا على اسرائيل لإلزامها بوقف الاستيطان في الضفة الغربية.

وطالب الحمد الله خلال اجتماعه مع رئيس المجلس الاتحادي لجمهورية ألمانيا مالو دراير، الإثنين، الاتحاد الأوروبي ببذل جهود جدية وخطوات عملية لإنهاء الاحتلال وإنفاذ قرارات الشرعية الدولية للفلسطينيين في الحرية وتقرير المصير، مشدداً على أن أي حل أو صفقة سلام يجب أن تكون ضمن مبادرة السلام العربية بحيث تضمن حلا عادلا وشاملا للقضية الفلسطينية

وثمن الحمد الله دور ألمانيا في استمرار دعمها لفلسطين والحكومة في العديد من المجالات، من خلال اللجنة الألمانية الفلسطينية المشتركة، مشيرا إلى أن اللجة المشتركة كانت محفزا للعديد من الدول لإنشاء لجان مشتركة مع فلسطين.

 وأطلع رئيس الوزراء، دراير على آخر التطورات السياسية وجهود تكريس المصالحة الوطنية، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة وعلى رأسها التوسع الاستيطاني، مشيدا بموقف ألمانيا المعارض للاستيطان وموقف الاتحاد الأوروبي في مقاطعة منتجات المستوطنات.

وجدد رئيس الوزراء تأكيده على ضرورة وجود شريك حقيقي للسلام، منوها إلى أن الجانب الفلسطيني التزم بكل متطلبات العملية السلمية، في سبيل تحقيق السلام والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر : وفا