بحث نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو صباح اليوم الأحد، مع وفد من أعضاء مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين، في لقاء جمع الطرفين بمجلس الوزراء بمدينة غزة، أوضاع قطاع العدالة والسلطة القضائية والقوانين وتعزيز التعاون المشترك في خدمة المصالحة والقضية الفلسطينية وتقديم الخدمة الجيدة للمواطن.

وضم وفد نقابة المحامين المستشار صافي الدحدوح نائب نقيب المحامين، وأمين سر النقابة زياد النجار، وكلا من أعضاء المجلس رنا الحداد وعبد العزيز الغلاييني وشعبان الجرجير بالإضافة إلى المدير العام في النقابة علاء الفرا  والمنسق الإعلامي للنقابة توفيق أبوغلوة .

وقال أبوعمرو "إننا ننظر بعين الاحترام والتقدير لنقابة المحامين ومهنة المحاماة على دورها العظيم في الدفاع عن وحدة النقابة والعمل على الابتعاد عن كل مايؤثر على وحدة المؤسسة مؤكدا انها كانت ولازالت نموذج يحترم من الجميع" .

بدوره، أعرب مجلس النقابة عن رضاه عن دور الحكومة في إدارة ملف المصالحة وتسلم مهامها في غزة مثمنا الدور الهام لنائب رئيس مجلس الوزراء زياد أبو عمرو في خدمة الوطن على الصعيد السياسي وتعزيز بناء النسيج الاجتماعي والعمل الجاد والدائم لإعادة وحدة الوطن مؤكدا احترام نقابة المحامين للحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وقدم مجلس نقابة المحامين صورة مختصرة عن أوضاع قطاع العدالة وتحديدا القضاء وعن المشاكل التي تواجه المحامي والمواطن  في منظومة العدالة في ظل الإنقسام الفلسطيني مؤكدا أن النقابة جاهز لتسليم رؤية شمولية لحل كافة العقبات التي ستواجه انهاء الإنقسام القضائي .

ودعا نائب أبو عمرو نقابة المحامين للانخراط والتفاعل الدائم مع الحكومة من أجل وضع الرؤية الواقعية القادرة على تخطي حالة الانقسام المتفشية في القضاء وباقي مؤسسات العادلة مؤكدا أن الحكومة الفلسطينية تنتظر وجهة نظر النقابة فيما يخص وضع الحلول السليمة لإنهاء الانقسام القضائي وباقي المؤسسات الفلسطينية .

وفي ختام اللقاء أكد مجلس النقابة على الجاهزية التامة للمشاركة في أي عمل أو دور خاص بتعزيز عمل المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني وقدم المجلس شكرة العميق للاستقبال الحافل لها في مجلس الوزراء .

 

المصدر : الوطنية